لضمان أفضل الجهود في وسائل الإعلام الاجتماعي وتحقيق أهداف علامتك التجارية في 2019

اتبع النصائح الآتية فيما ينغي فعله والقيام به، وما لا ينبغي فعله في الشبكات الاجتماعية.

1. فكر قبل النشر.

يمكن أن يؤثر ما تنشره على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الشخصية على كيفية عرض الأشخاص لشركتك. فكر جيدًا في تأثير المنشورات التي تصدر تعليقًا على الموضوعات الساخنة مثل: الدين، والسياسة، والقضايا الجنسية التي تؤثر على  علاقاتك مع العملاء والموردين وغيرهم في مجتمع الأعمال.

2. اسمع صوتك.

سواء على مدونتك أو او المنصات الاجتماعية اسمح للقراء برؤية شخصيتك تتألق. فالكثير من الأشخاص يتبع المدونين لأنهم يحبون ما يقوله الكتاب، وكيف يقولون. شارك الأخرين بأفكارك الفريدة، واظهر نغمة المحادثات التي تجذب القراء.

3. كن حقيقيا.

أظهر لجمهورك أن لديك أشخاص حقيقيين وراء شعارك. مما يسهل الارتباط بعلامتك التجارية من خلال تقديم أعضاء فريقك، وعرض مقاطع الفيديو مع لمحات “وراء الكواليس” لموظفيك الذين يقومون بما يقومون به بأفضل صورة والتقاط صور لفريقك في المناسبات والأنشطة الخاصة. أيضًا ، ودائما ضع في الحسبان الترويج للعلامة التجارية الشخصية لمالك عملك أو المديرين رفيع المستوى لوضع منظمتك وجهًا لوجه حيث يعتقد مديري العلامات التجارية أنها طريقة فعالة لتسهيل الولاء والثقة.

4.  كن واقعيا.

أدرك أن وسائل التواصل الاجتماعي وحدها لا يمكنها زيادة المبيعات، صحيح تساعد في بناء سمعة علامتك التجارية، والوعي بعملك. ومع ذلك ، هناك مجالات أخرى لشركتك تؤثر على اكتساب العملاء ونمو الإيرادات مثل: أداء الموقع الإلكتروني ، وجودة منتجاتك وخدماتك، ومهارات فريق المبيعات لديك في خدمة العملاء. يجب الانتباه إلى عملك ككل حتى تنجح في وسائل التواصل الاجتماعي.

5. اكتب لقرائك.

ركز على المحتوى الخاص بك الذي يساعد جمهورك وكتابته بطريقة يفهمونها. وتبسيط المحتوى الخاص بك لا يعني أنه يجب عليك إهماله ، ولكن يجب عليك تجنب الصياغة المعقدة وبنية الجمل.

6.  خصص محتواك .

يتوقع العملاء أن تقوم العلامات التجارية بتخصيص العروض والخصومات بما يتوافق مع اهتماماتهم واحتياجاتهم. ضع في الحسبان تخصيص المحتوى من خلال الحملات الإعلانية، وحملات مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي لتلبية الطلب على المحتوى الفردي والعروض.

مالا ينبغي فعله

  1. لا تتعامل مع هؤلاء.

هناك أشخاص كارهين، ومتصيدين، وأصحاب التعليقات السلبية عبر الإنترنت. هؤلاء سيضل قتالهم ضياع للوقت فإذا قمت بذلك، فسوف تضيع الوقت والطاقة والإبداع الذي قد تستخدمه لبناء علامتك التجارية وخدمة عملائك.

2. لا تكون في كل مكان.

لن تقدم كل منصة اجتماعية نتائج لعملك؛ فمحاولة الحفاظ على عدد كبير من القنوات،  الاجتماعية ستضعفك وتخفف من فعاليتك في مواقع أكثر أهمية، نشاطك يجب أن يكون على المنصات التي تمنحك أفضل عائد في الوقت والجهد.

3. لا تنشر دون التدقيق.

إذا نشرت مشاركات تحمل الأخطاء الإملائية فسينعكس ذلك بشكل سيء على علامتك التجارية. فقبل أن تنتشئ المشاركات راجع ما كتبته وأصلح الأخطاء، إضافة إلى مراجعة المحتوى بعد نشره؛ بعض الأحيان يكون هناك أخطاء لغوية على الرغم من جهود التدقيق الأولية.

4. لا تتجاهل متابعيك.

إهمال جمهورك هو المسار السريع لخلق المشاعر السلبية، وفقدان الفرص، وإلحاق الضرر بعلامتك التجارية. وأفضل نصيحة هي المحافظة على نشاطك في وسائل التواصل الاجتماعي والاستجابة الفورية لمتابعيك.

5. لا تستخدم الذكاء الاصطناعي كبديل.

تعمل ميزة “التشغيل الآلي للتسويق” على توفير الوقت؛ لكن لا تستخدمه كبديل للاتصالات الشخصية من شخص إلى آخر على وسائل التواصل الاجتماعي. يتوقع متابعيك تطوير علاقة مع علامتك التجارية، ولا يمكن القيام بذلك إلا إذا كنت منخرطًا مع جمهورك.

6. لا تركز على منافسيك.

تعد مراقبة منافسيك في المجال أمرًا ضروريًا؛ لكن الأمر الأكثر أهمية لنجاحك هو تطوير أعمالك،/ وتقديم خدمة ممتازة لعملائك. ابحث عن نقاط القوة والقدرات الفريدة لعلامتك التجارية بدلاً من محاولة أن تكون نسخة من شركة أخرى.

المصدر

مقال مترجم بتصرف

الصور: تعبيرية

https://www.socialmediatoday.com/news/social-media-dos-and-donts-for-2019/548657/

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s